Thursday, June 25, 2009

بين يدي الفكر

بسم الله الرحمن الرحيم

أعرف جيدا أنه لا يحق لي الكتابة في وجود الكثيرين من أرباب الفكر والرأي ، لكني أعتذر اليكم ، فهذه خواطر تمر بي كل يوم وتلح على خاطري كل ساعة فلم أر بدا من أن أتركها تحرك قلمي ، وتسير به على أوراقي وتقوده إلى نهاية ربما بدأت تلوح أو قل ربما أثق أنها ستأتي ، ولما رأيتها وقد سكنت أوراقي وأعدت قراءتها ، رأيت أنه من الخير أن يقرؤها غيري فربما وجد فيها أحد ما يدور في خاطره فشجعه ذلك وسره أن يرى غيره يفكر مثله ، فازداد تمسكا بها وعملا من أجلها، وربما رآها آخر فانتشت لها نفسه وسعدت بها روحه وأدرك أن كونها لم تطرق ذهنه يوما ما هو من الخسارات التي خسرها ، فانطلق اليها بعقله وجوانحه وربما رأينا منه خيرا منها قريبا ، وربما رآها آخر بعين النقد فوضع يده على مواضع من الخلل والنقائص فيها فأضاء لنا هذه الدهاليز المظلمه بقناديل فكره .... هي كما أسلفت... ، ولا تعدوا إلا ان تكون كذلك.
أسميتها بين يدي الفكر ، فهي بمثابة لقاء داخل هذا العقل ، هذا المخلوق الذي جعله الله للفكر لا لشئ آخر ، فطريق قراءة هذه الخواطر هو طريق العقل والإدراك ، وأشهد الله أني عند كتابتها جمعت مكنونات فكري ودواخل نفسي وأنا أمر في هذه الدنيا -على قصر المدة التي عشتها- لكني كنت دائم الإقتناص لومضات حاولت أن أعرضها على عقلي وخاطري فكانت هذه الأفكار.
أكتبها إليكم وكلي رجاء أن أرى ردودا وتعليقات خارج دائرة الثناء والمجاملة صحت او لم تصح لكني اود ان أرى كتابات أشعر معها اني عانقت أفكاركم وأخيلتكم ولامست مكنونات انفسكم سواء كان الاتفاق او الاختلاف ... علها تكون مادة مشتركة ورؤية لنا جميعا ، يراها كل منا بعينه ، يضفي عليها ما ينقصها فيكتمل فضلها وبهاؤها وتعم فائدتها ....
والله الموفق
أخوكم /
عمرو عبد الباري

No comments: